Share |

صدور كتاب " الدولة الكوردية" للكاتب جواد الملا

صدر في العاصمة البريطانية لندن كتاب جديد بعنوان " الدولة الكوردية" من مطبوعات المؤتمر الوطني الكوردستاني للكاتب والسياسي الكوردي جواد الملا.

وفي تعليق للكاتب على صفحته على الفيسبوك قال فيه " قد تمت طباعة كتاب الدولة الكوردية  بعد ان عملت عليه اكثر من عشر سنوات من البحث والتقصي... وان ما تم كتابته حتى الآن عن الشعب الكوردي ليس سوى تشخيص للقضية الكوردية ووصف كوردستان وجبالها وتعداد صفات الشعب الكوردي ومآسيه... اما في كتابي هذا فقد كتبت عن العوائق التي اعترضت قيام الدولة الكوردية والاهم اني كتبت حول كيفية قيام الدولة الكوردية.

كما طبع على الغلاف ماهية الكتاب وما يتضمنه بقلم المؤلف وجاء فيه " موضوع الدولة الكوردية، هو الشغل الشاغل للقيادات الكوردية وللشعب الكوردي خلال قرون عديدة وتحت الحاح الكثيرين من المخلصين من ابناء شعبنا الكوردية بأن اكتب بشئ من التفصيل عن الدولة الكوردية، مع اني طوال حياتي قد اوليت الاهتمام الكامل بهذا الموضوع من خلال عقد عشرات المؤتمرات والمظاهرات والمقابلات التلفزيونية والصحفية وكذلك مؤلفاتي ومقابلاتي مع العديد من رؤساء الدول والوزراء واعضاء البرلمانات والشخصيات السياسية والاجتماعية والعلمية الهامة في كل انحاء المعمورة والتي لم تخلو اي منها من بحث ضرورة قيام الدولة الكوردية.

هذا وجدير بالذكر ان الكاتب السياسي جواد الملا من مواليد دمشق عام 1946 وينحدر من كوردستان تركيا ومقيم من عقود في العاصمة البريطانية لندن وهو مؤسس جمعية غرب كوردستان في لندن عام 1997 ووتقوم الجمعية بنشاطات ثقافية فنية ويمتلك إذاعة( غرب كوردستان) كما يمتلك متحف باسم ( كوردستان للتراث الكوردي) في لندن لها عدة مواقع على الانترنيت .

كما ان جواد الملا يترأس حكومة غرب كوردستان في المنفى التي اسسها في ألمانيا في 25 نيسان 2004 ويترأس المؤتمر الوطني الكوردستاني وفي عام 2009 تم إفتتاح أكاديمية عثمان صبري لتعليم اللغة الكوردية للأطفال الكورد في لندن،  ويعطي دورات لتعليم اللغة الانكليزية والكومبيوتر للجالية الكوردية في لندن، وهو من أبرز الداعيين الى قيام دولة كوردية وألف العديد من الكتب.

هوزان أمين - سماكرد