Share |

مشاهير الراب يغنون للثورة السورية بستة لغات

بوسنر الكليب

 

1-  برندار حسو: سوريا / الدنمارك

يقيم في الدنمارك، من أكراد سوريا، من منطقة ركن الدين التي لم تتأخر يومأً لمواكبة أحداث الثورة وقدم برندارالعديد من الأغاني دعماً للثورة السورية ولقت رواجاً بين أوساط الشباب.

2-  رامي دنجوان: مصر

من أشهر مغني الراب في مصر وكانت لأغنيته الشهيرة (ضد الحكومة) قبل إندلاع ثورة مصر دوراً في تحريك شباب مصر للتظاهر والمطالبة بحقوقه في الحرية والكرامة.

3-  الجنرال: تونس

من أشهر مغني الراب في تونس وكانت لأغنيته التي أطلقها قبل أحداث ثورة تونس دوراً في تحريك الشباب واعتقل وتعرض للتعذيب بسبب تلك الأغنية التي كان لها صداً واسع الإنتشار.

4-  مروان: فلسطين / دنمارك

من أشهر مغني الراب في الدنمارك من أصل فلسطيني و يقدم الأغاني الغربية الممزوجة بالطابع الشرقي، له العديد من الأغاني التي تشجع الشباب للمطالبة بحقوقهم في الحرية.

5-  بهرانج ميري: ايران / السويد

من مشاهير الراب في السويد ينحدر من أصل إيراني وكانت لأغنياته مكانة بين أوساط الشباب ولها تأثيرها الواضح ويحيى حفلاته دعماً للحريات ولتحقيق الكرامة وحقوق الإنسان.

6-  كريم راش: مصر

من شباب مصر الثائر الذي لم ينقطع عن ساحات التظاهر أثناء أحداث الثورة المصرية وله الكثير من الأحلام التي تطالب بتحقيق العدالة والكرامة والحرية للشباب.

7-  محمد أسامه: مصر

المعروف ب "مودى راب" هو مؤدى راب مصرى اشتهر بأدائه للأغنيات الهادفة وذات المحتوى السياسي المعارض للفساد والأنظمة الفاسدة والسلطة الدكتاتورية.

 

العمل استغرق شهوراً من الجهد والعمل/ فكرة وإشراف عام : مصطفى سعيد.

التنسيق والمتابعة: الشاعرة آخين ولات

كلمات المقطع الكردي: كريمو

شارك في كتابة الكلمات : محمد سعيد

مونتاج : مانشي الليثي

 

لسماع الأغنية نرجو الضغط على الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=toSgTuSxYrc&feature=plcp

 

تحميل الفيديو جودة عالية للقنوات الفضائية
http://www.mediafire.com/?mts6dg4l7d5coos

الاغنية   mp3 
http://www.mediafire.com/?xbg8f6876wmojsa