Share |

إعلان من اللجنة الثقافية للنشر في مؤسسة سما للثقافة والفنون

تحية وبعد :
اصدارات سما

كما اسلفنا سابقاً واعلنا ان خطتنا السنوية لهذا العام 2008 سيتم الاعلان عنها خلال هذا الشهر آذار وها نحن نطل عليكم ومن خلال منبرنا الاعلامي موقع سما كرد وخاصة بعد ان اطل عليكم بحلة جديدة وبمناسبة عيد نوروز المجيد ، كل نوروز  والشعب الكردي بألف خير.

فقد قمنا في العام الفائت بطباعة 12 كتاب من مختلف مشارب الثقافة من  : شعر رواية قصة   مسرح تراث وتاريخ .. الخ بعد ان اعلننا عن بدء استقبال المخطوطات والنتاجات ، فقد وصلت العشرات منها الى اللجنة وبعد الاطلاع  والتدقيق في تلك المخطوطات رشحت 12 مخطوطة ووافقت عليه اللجنة وادرجت ضمن سلم النشر خلال ذلك العام ،   ونفذ ت الخطة من الجدول الزمني المعد لذلك وقد حازت على اعجاب الوسط الثقافي الكردي من حيث جودة الطباعة ونوعية الورق المستخدم وتصميم الاغلفة بإسلوب فني حديث وذلك بفضل جهود وتعاون دار هيرو للنشر والطباعة والقيمين عليه.

و معلوم ان مؤسسة سما الثقافية والفنية ادرجت طباعة الكتب ضمن برنامجها وجعلتها في اعلى مراتب نشاطاتها لاجل دعم الثقافة الكردية وابراز روح الابداع لدى مثقفي   الكرد  , وذلك  ايمان منها    بمدى الاهمية الانسانية والوطنية لنشر هذه الثقافة والترويج لها  ، وايصالها للشعوب المجاورة التي تتقاسم   الارض والتاريخ والمستقبل   مع الشعب الكردي .. منطلقاً من مبدء ان من حق الجميع الاطلاع على ثقافة الشعب الكردي  ومن حق هؤلاء ايضاً  ان يصلهم  ابداع الشعب الكردي   .

انطلاقا من هذا الايمان تتوجه لجنة النشر والطباعة في مؤسسة سما كرد للثقافة والفنون في دبي الى كافة  المبدعين الكرد الذين تضيق بهم سبل النشر والتواصل ان يتواصلوا مع المؤسسة وارسال نتاجاتهم لها ليتم الاطلاع عليها من قبل لجنة مؤلفة  من عدة كتاب ومثقفين في كافة المجالات, وفي حالة الموافقة عليها من قبل اللجنة   فسوف يصار الى وضعها في البرنامج السنوي لعام  2008.

ترسل كافة النتاجات الى العنوان الالكتروني التالي:

 

 weshan@semakurd.com

 

 و  السقف الزمني لاستلام المخطوطات  يبدء من  تاريخ  الاعلان   اي 21 آذار 2008  ولغاية نهاية شهر نيسان حيث ستنشر بعد ذلك أسماء الكتب التي تمت الموافقة عليها من قبل   لجنة للنشر في الموقع الرسمي للمؤسسة.

اما بشأن الامور القانونية ومايتعلق بقضايا النشر والتوزيع فيتم الاتفاق بين  اللجنة وصاحب الشأن  المؤلف او المؤلفة.  

لاغاية للمؤسسة من خلال طباعة تلك الكتب سوى خدمة الثقافة الكردية والاعلاء من شأنها لذا نرجوا من كافة السادة الذين سيرسلون مخطوطاتهم ان يكونوا متفهمين اننا لا نرغب المتاجرة ولا نبغي الربح بل كل ما نريده هو خدمة انسانية نبيلة تعكس توجهاتنا واسلوبنا في العمل ، واكدنا على الامر واثبتنا ذلك من خلال تجاربنا السابقة.

ولا يعني رفض مخطوطة انه هناك تفضيل وتمييز تمارسها اللجنة ، نقول ان جوهر ونوعية الطرح في المادة وغناها تفرض ذاتها ، مع الاخذ بالاعتبار سعة مجال الطباعة وقدرات المؤسسة وتنوع المواد ، والى ما هنالك من اسباب ودواعي تجعل سعة الاختيار محصورة في اعداد قليلة من الكم الهائل من المخطوطات.

 

 

 

 

 

اللجنة الثقافية للنشر في مؤسسة سما للثقافة والفنون

 

إدارة  قسم المطبوعات

 

 

20 آذار, 2008 05:29:00