Share |

اختتام فعاليات يوم القصة الكوردية الثاني في القامشلي

اختتمت فعاليات مهرجان يوم القصة الكوردية الثاني في مدينة القامشلي في غرب كوردستان، الذي كان قد بدأ في السادس من هذا الشهر واستمر سبعة أيام بمشاركة 34 قصة كوردية في مركز محمد شيخو للثقافة والفن ، بتنظيم من اتحاد كتاب الكرد في سوريا واتحاد المثقفين في ‹مقاطعة الجزيرة›، وبإشراف ورعاية ‹هيئة الثقافة والفن› في ‹مقاطعة الجزيرة› التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية›.

وقد حضر مراسيم حفل الختام عدد كبير من المبدعين والكتاب والصحفيين والسياسيين مع مجموعة من المؤسسات الثقافية والفنية ومنظمات المجتمع المدني وجمهور غفير احتشدوا في قاعة محمد شيخو للثقافة والفنون.

ووضح رئيس اتحاد الكتاب الكرد – سوريا وعضو اللجنة التحضيرية لمهرجان القصة الثاني ديلاور زنكي أن هدفهم من إقامة المهرجان هو تطوير القصة الكردية والتعريف بالثقافة الكوردية في كل جزء من كوردستان، وشكر كل من ساهم بنجاح هذا المهرجان، ثم القيت العديد من الكلمات التي حييت هذه المناسبة واثنت على الشباب لكتابة القصة لانها نوع جدير من انواع الادب تخللتها العديد من الفقرات الفنية المتنوعة، ثم قدمت دروع التقدير للفائزين بالمرتبة الاولى والثانية والثالثة.

ومن الجدير بالذكر ان اتحاد ادباء الكورد في سوريا تأسس عام 2012 وسبق ان قام بالعديد من النشاطات الادبية المميزة ومنها مهرجان الشعر الكوردي وبعض النشاطات الادبية المميزة.

 

 

التآخي-هوزان أمين