Share |

سوريّون في البرلمان الألماني… عبداللطيف الحسيني.

 

 

 

جيان عمر:كردي سوريّ من محافظة الحسكة تمكّن من الحصول على مقعد مباشر عن دائرة برلين الوسطى لبرلمان ولاية برلين عن حزب الخضر.وقال جيان إنها المرة الأولى التي نتمكّن فيها كحزب الخضر الألماني من انتزاع هذا المقعد من الحزب الاشتراكي ،وأضاف في صفحته على الفيسبوك "الصديقات والأصدقاء الأعزاء لقد استطعتُ مع فريقي الإنتخابي من الحصول على مقعد مباشر عن دائرة برلين الوسطى لبرلمان ولاية برلين، وهذه هي المرة الأولى التي نتمكن فيها كحزب الخضر الألماني من انتزاع هذا المقعد من الحزب الاشتراكي الألماني.منذ شهور وأنا أجوب شوارع هذه الدائرة وأخوض مئات النقاشات مع السكان لاقناعهم ببرنامج الانتخابي، لقد كانت شهوراً شاقةً جداً ولكن بنفس الوقت تجربةً رائعةً جداً في الممارسة الديمقراطية. ومن المعروف عن جيان عمر أنه كان يعمل سابقاً ناطقا إعلاميا باسم "تيار المستقبل" الكردي في سوريا.

لمياء قدور: من إدلب. حققت الكاتبة والباحثة في الدراسات الإسلامية “لمياء قدور المرشحة عن حزب “الخضر” في مدينة دويسبورغ، إنجـ.ـازاً غير مسبوق بحصولها على مقعد في “البوندستاغ.

وأعلنت صفحة المرشحة “لمياء” عن فوزها بمقعد في البرلمان الألماني عن حزب الخضر، وقالت إنه لأكثر من 40 عاماً لم يكن لدينا عضو “الكونجرس الأخضر” دويسبورغ في برلين.وتقول “لمياء” في برنامجها السياسي إن غايتها المساهمة في وضع قانون هـ.ـجرة “حقيقي”، وانتهاج “سياسة خضراء” تقوم على التعددية والتنسيق مع المنظمات غير الحكومية في جميع أنحاء العالم.

رشا نصر:من محافظة السويداء، ولدت في مدينة درسدن عاصمة ولاية ساكسونيا شرقي ألمانيا عام 1992، وتحمل شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية والفلسفة من جامعة درسدن.عملت كمنسقة لجوء ولاحقاً منظِمة اندماج في مدينة فرايبرغ، حيث تقول إن "هذا العمل شجعها على الانخراط في السياسة والدفاع عن مصالح الناس".

انضمت "نصر" إلى الحزب "الاشتراكي الديمقراطي" الألماني، عام 2017، وترشحت للانتخابات باسمه عن الدائرة الثانية في مدينة درسدن.

 

 

برلين