Share |

صدور دليل سياحي جديد لاقليم كردستان

مصايف الاقليم

 

 

 

أعلن المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة باقليم كردستان، عن صدور أحدث دليل سياحي للاقليم مكون من 144 صفحة ويضم معلومات عن مختلف أصناف السياحة.

وقال نادر روستي لوكالة كردستان للأنباء ان "الدليل السياحي يعتبر احد الخدمات التي تقدم للسياح، حيث سيتعرف بواسطته على الأماكن السياحية وبعدها عن العاصمة والمكونات الطبيعية ووجود الخدمات السياحية، وعلى ضوء تلك المعلومات سيحدد السائح وجهته".

 

وأضاف ان "الهيئة العامة للسياحة باقليم كردستان قامت بطباعة ونشر دليل سياحي جديد باللغتين الانجليزية و العربية"، مبيناً ان "الدليل يتكون من 144 صفحة وبخمسة آلاف نسخة".

ولفت الى ان "هذا الدليل الجديد يضم 308 صورة ملونة وتسعة من أصناف السياحة، فضلا عن عدد كبير من هواتف الفنادق والمطاعم والشركات السياحية"، منوهاً الى انه "سيتم توزيع النسخة الجديدة من الدليل السياحي على القنصليات الأجنبية في عاصمة اقليم كردستان أربيل وممثليات حكومة الاقليم في البلدان الأخرى وعلى الشركات ومطارات الاقليم والسياح".

 

وتابع بالقول ان "تعريف اقليم كردستان بصورة عامة والأماكن السياحية بالدول والسياح، سيسهم في جلب عد أكبر من السياح الى الاقليم وزيادة الواردات المالية المتأتية من القطاع السياحي".

وأشار الى انه "يجري الآن تحديث معلومات الدليل الالكتروني العامل بنظام جي بي ايس، كما يجري الآن تصميم المشروع السياحي للمواقع الدينية، حيث سيتم توزيعه بعد طباعته".

 

ويضم الاقليم عدداً كبيراً من المصايف والمناطق السياحية، حيث يتوجه اليه سنوياً عشرات الآلاف من العراقيين والأجانب، منها مصايف: شقلاوة، كلي علي بك، بيخال، زاويتة، سولاف، سرجنار، أحمدآوا، دوكان، سرسنك، ومصايف أخرى.

 

  (PNA)

ك.ر