Share |

فيلم المخرج السينمائي مانو خليل يفتتح مهرجان السينما الوطنية السويسرية

“سنونوة" المخرج السينمائي مانو خليل تترك عشها وتطيرعاليا. بعد الانتهاء من عمليات ما بعد الانتاج والترجمه الى اللغات العالميه للفيلم الروائي السينمائي "السنونوه" 

للمخرج مانو خليل في سويسرا وفي اول عرض سينمائي للفيلم قبل عرضه في دور السينما، سيشارك في افتتاح المهرجان الوطني للسينما السويسريه والذي سيقام في مدينة سولوثورن، التي تعتبر مكة السينما الوطنيه السويسريه، حيث تعرض في هذه التظاهرة الافلام السويسريه حصرا، وتقدم جوائز عديده اكبرها جائزة سولوثورن وهي اكبر جائزه تقدم للافلام في سويسرا، حيث تبلغ قيمتها ما يقارب ال ٦٠ الف يورو(كان قد حصل عليها فيلم مانو خليل السابق "طعم العسل"). و سيكون فيلم "السنونوة" فيلم افتتاح المهرجان بحضور الرئيس السويسري السيد الان بيرسيه شخصيا، الذي سيعلن من خلال كلمه قصيرة بدء اعمال المهرجان . والسنونوه هو الفيلم الجديد للمخرج السينمائي الكردي السوري مانو خليل بعد فيلمه "طعم العسل" الذي حصد اكثر من ١٥ جائزة عالمية، وعرض في اكثر من ١٠٠ مهرجان من البرازيل الى اليابان ومن اوستراليا الى دبي والهند واليابان وامريكا واوروبا.

فيلم "السنونوه" صور في سويسرا وفي كردستان العراق، وهو قصة فتاة سويسريه من اب كردي، كانت لسنوات تعتقد ان والدها مات كبطل دفاعا عن حريته ضد نظام صدام حسين، ولكنها تكتشف بعد ٢٨ سنة حقيقه انه لايزال على قيد الحياة.

هنا تقرر الفتاة السفر الى كردستان والعراق للبحث عنه. ألفيلم هو دراما مدته ١٠٢ دقيقه صور على احدث تقنية تصوير بكاميرة اليكسا يعرض على شاشات السينماسكوب وهو من تمثيل الممثلة السويسريه الصاعدة مانون بفروندر والممثل الكردي الالماني اسماعيل زاغروس بالاشتراك مع مجوعه كبيرة من الفنانين السويسريين والكرد من امثال بنكين علي، ناصر حسن، ماجد ويسي،رمضان قاسم، جميل زكري، ريكاش شاهباز، ليليان نيف، كريستيان سامويل فيبر والوجه الكردي الجديد دجين جميل.

الفيلم سيبدا بداية العام القادم عرضه في المهرجانات العالمية و سيعرض في دور السينما السويسريه في ٤ شباط ٢٠١٦.

الفيلم من انتاج شركة فرام فيلم للمنتج والمخرج مانو خليل مع انتاج مشترك للتلفزيون الاوروبي ارتي وتلفزيون سويسرا.

 

الاتحاد