Share |

مروة كريدية وريم فياض تهديان مؤسسة "سما" نسخة من كتابيهما الجديد

 مروة كريدية و ريم فياض

دبي – سما كرد

 

 

  

أهدت كل من الكاتبتين اللبنانيتين ، مروة كريدية ، و ريم فياض ، نسخة من كتابيهما الجديد إلى مؤسسة سما كرد للثقافة والفنون . وتمنوا أن توفق  المؤسسة في تحقيق أهدافها في ربط الشعوب بلغة الثقافة في زمن تحتاج القوميات إلى  لغة واحدة هي لغة الثقافة والفكر البعيد عن التعصب والتشدد.

 وجاء إهداء الكتابين لـ"سما" ، على هامش حفل التوقيع أقيم في نادي دبي للصحافة مساء الخميس 20-11-2008 ودعي اليه ممثلون عن المؤسسة.

 وكتاب كريدية "أفكار متمردة في الفكر والثقافة والسياسة"، مثير للجدل ،ويناقش قضايا تمس وجودية الإنسان ومجتمعه ،يدخل في المحظور ويلامس الخطوط الحمر في المجتمعات ،يعري  الحقائق بشفافية ووضوح  ، تتناول  الكاتبة فيه جدليات الفكر والسياسي  والمواقف الثقافية وتنتقد الوقائع الإعلامية ، والنخب الفكرية ، معتبرة اننا نمر بمرحلة "إنثقاف حضاري" تتطلب منا جرأة فكرية نراجع فيها إرثنا الإنساني ونعري فيها صورة الأشياء كي نرى حقائق الأمور.

 أما كتاب فياض "على هامش البوح"، فهو مجموعة أولى من الخواطر الشعرية الموزعة على 5 لوحات تعبر عن كثير من الأفكار والأحاسيس والهواجس من وجدانيات وقضايا الحياة والوطن ، خواطر تلامس البوح في كثير من جوانبها ،تستخدم الصور للوصول إلى القارئ ، تحاول تجسيد الكثير من المشاعر التي تراود الانسان في مختلف  مراحل حياته ومزاجه وردات فعله ..فيها الفرح والحزن واليب والعشق ،فيها الحنين والشوق الألم والغضب واليأس ..باختصار مزيج من لمحات الحياة.

 

والكتابان الجديدان "أفكار متمردة في الفكر والثقافة والسياسة"، للكاتبة مروة كريدية ، وكتاب "على هامش البوح"، للكاتبة ريم فياض ،متواجدان حاليا في مكتبة مؤسسة سما للثقافة والفنون في دبي ، ويمكن للقارئ الكريم قراءتهما متى شاء.

 

20 تشرين الثاني, 2008 04:56:00