Share |

منتخب كردستان يتوج على أرضه ببطولة العالم الخامسة للأقاليم

منتخب كردستان يتوج على أرضه ببطولة العالم الخامسة للأقاليم

 

 

   توج منتخب كردستان لكرة القدم بكأس بطولة العالم الخامسة للاقاليم، اثر تغلبه في المباراة النهائية للبطولة على منتخب قبرص تركيا بهدفين مقابل هدف واحد.

وجرت المباراة النهائية للبطولة على ملعب فرانسو حريري في مدينة أربيل مساء امس السبت بحضور رسمي وشعبي كبير، حيث نال منتخب كردستان اللقب للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته في البطولة.

وافتتح اللاعب هلكورد الملا محمد التسجيل لمنتخب كردستان باحرازه الهدف الاول، ثم عزز اللاعب هردي سيامند تقدم فريقه بالهدف الثاني، الا ان منتخب قبرص تركيا استطاع تقليل الفارق عن طريق مدافع كردستان شيرزاد محمد بالخطأ في مرمى فريقه، لينتهي الشوط الاول بتقدم كردستان بهدفين مقابل هدف واحد لمنتخب قبرص تركيا.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب كردستان تفوقه الميداني على قبرص تركيا، من خلال الاستحواذ على الكرة أغلب دقائق الشوط، وتهديد مرمى خصمه باكثر من كرة خطرة ضاعت من اقدام كارزان عبد الله وعلي عزيز وهلكورد الملا محمد وخالد مشير.

ورغم سعي منتخب قبرص تركيا لمعادلة النتيجة، من خلال الضغط في الدقائق الخمس الاخيرة على أصحاب الارض، الا ان الهجمات كانت تنتهي قبل منطقة جزاء كردستان، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكردستاني ونيله لقب البطولة.

  بيامنير - ك.ر