Share |

موقع كردي باللغة العربية لنقل أخبار الثورة السورية

"الكردية نيوز" يشرف عليه صحفيون سوريون من داخل وخارج البلاد

 

أطلق مجموعة من الصحافيين السوريين موقع "الكردية نيوز" الإخباري لنقل أخبار المناطق الكردية في سوريا، وردم فجوة المعلومات بين الأكراد وباقي مكونات الشعب السوري المشارِكة في الثورة.

 

ويهدف القائمون على الموقع إلى نقل المعلومات والأخبار بطريقة موثقة ومهنية عن أكراد سوريا وحراكهم ومطالبهم المرحلية والمستقبلية، وذلك بإطلاق الموقع باللغة العربية، كي يتمكن الصحافيون والسياسيون والنشطاء السوريون والعرب المتابعون للثورة من الاطلاع على حقيقة ما يحدث على الأرض في المنطقة الكردية.

 

ويعمل ضمن فريق التحرير صحافيون محترفون منهم: جمعة عكاش الإعلامي في قناة "العربية"، وعامر عبد السلام وهو كاتب دائم لموقع "إيلاف" الإلكتروني، ومحي الدين عيسو العضو في المركز السوري لحرية الإعلام والتعبير، وسيروان قجو المذيع في إذاعة صوت أمريكا، إلى جانب شبكة مراسلين من داخل سوريا أغلبهم من خريجي كلية الإعلام بدمشق.

 

ورغم ارتباطات فريق التحرير بالمؤسسات الإعلامية التي يعملون فيها إلا أنهم يعتقدون أن مهمة نقل الأخبار والمعلومات يجب ألا تترك للهواة وللصحافيين المواطنين، لذلك لابد من رفع القيم المهنية للعمل الصحافي من مناطقهم.

 

وليس لـ"الكردية نيوز" مقر رسمي، وهو يدار الآن بشكل مؤقت من أربيل وبشكل سري من قامشلو حتى إسقاط نظام بشار الأسد، حيث سيتم افتتاح المقر الرئيس في مدينة قامشلو.

 

ويعتمد محررو الموقع على التمويل الذاتي ومساندة رجال أعمال كرد في المغترب ويؤكدون أنهم سيتواصلون لاحقاً مع منظمات دولية للحصول على الدعم المالي.

 

 

   العربية.نت