Share |

انطلاق بث إذاعة آرتا أف أم ( ARTA FM) في عامودا

عامودا – بدأت إذاعة "آرتا أف أم" يوم أمس بثها التجريبي في مدينة عامودا على موجة 99.5, حيث ستبث برامجها باللغات الكردية والعربية والسريانية لمدة أربع ساعات يومياً.

ونظمت مراسم لافتتاح الاذاعة بحضور أحمد سليمان عضو الهيئة الكردية العليا وبعض ممثلي الأحزاب الكردية والعشرات من الكتاب والمثقفين في مدينة عامودا في مقر الإذاعة.

وألقي في حفل الافتتاح عدّة كلمات لكل من عضو الهيئة الكردية العليا أحمد سليمان والذي تمنى للإذاعة التوفيق في عملها كما اشار الى دور الإعلام في نقل الصورة الصحيحة وكذلك تشويهها كل حسب سياسته.

وقال مدير الإذاعة في عامودا فريدون قجو لوكالة هاوار "فكرة افتتاح الإذاعة في عامودا جاءت من كون المدينة تاريخية وقديمة من بين مدن غرب كردستان وتسميتها باسم كردي معناه الحقيقة". وأضاف "أن عدد العاملين فيها 30 شخص سيقومون بتقديم برامج منّوعة اجتماعية وفنية وأطفال بالإضافة إلى موجز للأخبار".

من جهته تحدث مدير الإذاعة في ألمانيا سيروان بركو لوكالة هاوار عن الجهة الممولة التي تقدم الدعم للإذاعة قائلاً "جاءت فكرة الإذاعة من قبل بعض الشبان الكرد في الخارج وتلقينا الدعم من المركز السوري للتواصل والتعاون في المناطق الكردية الذي يتلقى بدوره دعمه من بعض الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في السويد".

وأردف قائلاً "أن الإذاعة ستكون اجتماعية بحتة ولن تدخل في المجال السياسي لأن للسياسة أصحابها".

ومن جهة أخرى نقلت أحد المواقع الالكترونية أن الاذاعة تتلقى الدعم والتمويل من مؤسسة سيدا في السويد للتنمية، وظهر في الفترة الأخيرة أسم المركز السوري للتواصل والتعاون في المناطق الكردية كإحدى المؤسسات التي تدعم التنسيقيات الشبابية الموالية للمجموعات المسلحة التابعة للجيش الحر حيث يتم امداد تلك التنسيقيات بوسائل الاتصالات وفتح دورات اعلامية لها.

 

وكالة فرات نيوز