Share |

جوان حاجو وشفان بَرور يغنّيا جنباً إلى جنب على المسرح دعماً للثورة السورية

جوان حاجو وشفان برور

 

جوان حاجو و شفان بَرور: "دماء الشهداء لن تذهب هدراً، والأنظمة الدكتاتورية إلى الزوال" 

 

معاً ويداً بيد ولأول مرة منذ أكثر من ٢٥ عاماً, منظمة أوروبا لتيار المستقبل الكردي في سوريا يجمع الفنانين الكرديين الشهيرين جوان وشفان سوياً ليغنّيا جنباً إلى جنب على المسرح في حفل فني كبير يوم السبت الماضي الثالث من شهر آذار 2012,

حضره أكثر من ألف ومائتي شخص في صالة الأودي ماكس بجامعة برلين وحضور عدد من الشخصيات السياسية والثقافية الكردية والألمانية من بينهم جيم أوزدمير رئيس حزب الخضر في ألمانيا. الحفل نظمه تيار المستقبل الكردي في سوريا-منظمة أوروبا دعماً للثورة السورية نحو الحرية والديمقراطية ووفاءاً لذكرى شهدائها وعميدهم الشهيد مشعل تمو.

...

جوان استهل الحفل بأغنيته المشهورة: "كفاح بلادي ملأ أصداؤه العالم, وصوت الحرية بات يغمر الآفاق" وعبر في كلام له على المسرح عن سعادته لوجوده في الحفل دعماً للحرية والديمقراطية في سوريا وعن أمله بأن ينال الشعب الكردي حقه ويعيش في سلام مع باقي شعوب المنطقة من عرب وفرس وترك.

شفان لم يخفِ سعادته العظيمة بوجوده للمرة العشرين في برلين ليغني للحرية والعدالة والمساواة, ولم تكن الصالة المليئة أمامه إلا تعبيراً حقيقياً عن التضامن والتكاتف دعماً للثورة السورية وللكُرد السوريين من أجل إسقاط الدكتاتورية و تحقيق الحرية والديمقراطية.

وفي كلمة مقتضبة له على المسرح بدأها وأنهاها باللغة الكردية أكد جيم أوزدمير رئيس حزب الخضر في المانيا أن دماء الشهداء في حمص ودرعا وحماه وادلب وديرالزور والحسكة وكافة المدن السورية إنما هي ثمن للحرية التي لابد أن ينالها الشعب السوري في النهاية, والشعب الكردي بشكل خاص لابد أن يعيش ربيعه في هذا الربيع العربي.

الحفل اختتم بالنشيد الوطني الكردي (أي رقيب) أداه جوان وشفان سوياً بمشاركة الجمهور وسط هتاف وتشجيع حماسي كبير.

 

 

تيار المستقبل الكردي في سوريا-منظمة أوروبا

2012-03-06