Share |

في الإمارات وبتنظيم الجالية ورعاية "سما كرد " الأتروشي أحيا أمسية شعرية كردية مع كوكبة من الشعراء الكرد والعرب

أحيا كوكبة من الشعراء العرب والكورد أمسية شعرية في

 

أحيا كوكبة من الشعراء العرب والكورد أمسية شعرية في إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وسط اجواء أدبية ضغى عليها حضور عدد من الكتاب والشعراء والنقاد والمتذوقين للكلمات ولم تغب عنها النكتة وبعض الأخضاء الفنية.

  وضمت قائمة الشعراء وكيل وزارة الثقافة العراقية فوزي الأتروشي وهو شاعر وكاتب وسياسي كردي معروف ألقى جملة من القصائد العاطفية من ديوان جديد قيد الطبع أثارت المرأة في مشاركته وكل قصائده حنق الشاعر جميل داري الذي وصفه قبيل القائه لقصائده بأنه يشفق على فوزي لكثرة رضوخه للمرأة.  

وقال الأتروشي في حديث خاص " على الرجل أن يحرر المراة الكردية لأنها ليست أقل شانا ومكانة من مثيلاتها في الغرب وأمريكا ، فقط اتركو لها حرية تقرير مصيرها وسيكون وضعكم مختلفا عما انتم عليه الآن".

  وكانت الشاعرة فدوى كيلاني سبقت الأتروشي في القاء قصائدها بناء على رغبة الاول في اعطاء المرأة المكان الاول في جميع المنابر وابدعت فدوى في قصائد اختارتها من دواوينها المنشورة وغير المنشورة ، تلتها ابنة مدينة "ديركا حمكو" الكردية السورية الشاعرة افين شكاكي بالقاء قصائد مختارة ، بدأتها بقصيدة عن ديريك ..بعدها ذلك ألقى الشاعر حميد قاسم مجموعة من القصائد ثم الشاعر الكردي حمزة جنكو قبل ان يبدأ الشاعر جميل داري باشعال  القاعة ضحكا حين انتقد فوزي الأتروشي بضعفه أمام النساء والشاعرة فدوى كيلاني التي قدمته بقوله "أستحق أكثر مما قلت في تقديمي".

  كما القى الشاعر الكردي عزيز غمجفين عددا من قصائده باللغة الكردية استطاعت امتاع الحضور بمتانة اللغة وجزالة العبارة ورقة الكلمة واختتم الأمسية عبد الرزاق درباس عضو اتحاد الكتاب الاماراتيين بمجموعة من قصائده المختارة على وقع انغام مباشرة لآلة الاورغ للموسيقي عادل حواس وانتهت الامسية بتكريم الشعراء وبعض الحضور المشارك وبينهم الدكتور أحمد الخليل والدكتور علاء الدين جنكو. 

وأقيمت الأمسية تحت عنوان "تلاقي الثقافات في بحر الشعر" ونظمتها ادارة الجالية الكردية في دولة الإمارات برعاية مؤسسة سما كرد للثقافة والفنون الكردية ، وبرع الإعلامي  الكردي العامل في تلفزيون العربية جمعة عكاش في تقديم الشعراء المشاركين فيما قدم للحفل باللغة الكردية المحامي أبو بروسك.

 

   ملاحظة : سوف يقوم موقع سماكرد بنشر البوم صور تلك الامسية في القريب العاجل      

 

 

 

02 حزيران, 2008 01:09:00

 

دبي- هوزان أمين